محمد اسماعيل: ننظر بإيجابية للمبادرة الفرنسية

محمد اسماعيل: ننظر بإيجابية للمبادرة الفرنسية

May 21 2019

قال عضو الهيئة الرئاسية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا، محمد اسماعيل ان المجلس ينظر بإيجابية للمبادرة الفرنسية من اجل التقارب بين المجلس و حزب الاتحاد الديمقراطي، داعيا الـPYD أن ينظر بإيجابية أيضا إلى المبادرة.

في مشاركة له خلال نشرة آرك التي بثت الاثنين 20.05.2019، قال اسماعيل أنهم في المجلس الوطني الكوردي وافقوا على المبادرة الفرنسية، و انه يعتقد ان الطرف الآخر (PYD) أيضا قد وافق على تلك المبادرة، و هم الآن بانتظار تنفيذ تهيئة الأجواء قبل الدخول في أي عملية حوار بين الطرفين.

كشف اسماعيل ان الطرفين سيقدمان ملاحظاتهما إلى الطرف الثالث من أجل تهيئة الأجواء مثل اطلاق سراح المعتقلين، إعادة فتح مكاتب المجلس و مكوناته، حرية النشاطات السياسي، الإعلام و الصحافة، الأملاك التي استولت عليها PYD ...الخ و هذا مطلوب من PYD، اما ما يقع على عاتق المجلس من أجل تهيئة الأجواء أضاف اسماعيل "ليس لدينا أي معتقل لـPYD و لم نرتكب بحقهم انتهاكات، لدينا فقط الإعلام و نحن ملتزمون في هذه المرحلة بإعلامنا من أجل تهيئة الأجواء".

قال المسؤول الاداري للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني-سوريا محمد اسماعيل، ان تفاصيل تهيئة الاجواء ليست شروط و إنما مفتاح للحوار، و بعد البدء بالحوار سيقدم كل طرف ملاحظاته و مطالبه للطرف الآخر.

1417