عفرين .. مناشدة للكشف عن عدد من المختطفين بينهم امرأة ومسن

عفرين .. مناشدة للكشف عن عدد من المختطفين بينهم امرأة ومسن

Apr 18 2019

آرك نيوز .. ناشدت منظمة حقوقية في عفرين الكوردستانية المنظمات الإنسانية و الحقوقية للكشف عن مصير عدد من المختطفين لدى الفصائل المسلحة منذ العام المنصرم ومن بين المختطفين امرأة و مسن في الرابع و الستين من عمره .

و نشرت منظمة حقوق الإنسان في تقرير لها وصلت اليوم 18/4/2019 مؤسسة آرك الإعلامية نسخة من التقرير جاء فيه أن أهالي منطقة عفرين يناشدون المنظمات الإنسانية و الحقوقية للكشف عن مصير ذويهم المختطفين منذ العام المنصرم بتاريخ 6/9/2018 من قبل مسلحين الحمزات المسيطرة على قرى جوقى و خلنيرى و داركرى التابعة لناحية موباتا .

أضاف التقرير أن كلا من الأسماء التالية مختطفون منذ العام المنصرم بتهم التعامل مع ال ب ي د سابقا ولامعلومات عنهم حتى الآن :

محمد منلا محمد بن عبد الكريم 43 عاما .
عبد المنان منلا محمد بن طاهر 64 عاما .
طاهر منلا محمد بن عبد المنان 22 عاما .
روكن منلا محمد بنت عبد المنان 27 عاما .
كاوا جمال عمر ( زوج روكن ) 24 عاما .
جهاد داوود 43 عاما .
حسين أمين بن أنيس 40 عاما .
عارف شيخ حمو بن فريد 20 عاما .
محمد شيخ حمو بن فريد 21 عاما .
بسام أحمد بن حنان 33 عاما .
لقمان محمد 24 عاما من أهالي قرية تل سلور التابعة لناحية جنديرس . مختطف منذ سنة و شهرين .

وأشار منظمة حقوق الإنسان في عفرين أن الاختطاف جاء انطلاقا من المواقف العنصرية والشوفينية لا كما يدعون أن المختطفين لهم علاقات مع ال ب ي د سابقا .

و سيطر الجيش التركي و الفصائل المسلحة بتاريخ 18/3/2018 على المنطقة و منذ ذلك اليوم تستمر الانتهاكات بحق المدنيين الكورد وتتعرض المعالم الأثرية والأشجار الطبيعية والزراعية إلى الحرق المتعمد بهدف الاتجار و الاستفادة منها كذلك تعرضت المنطقة بشكل ممنهج إلى تغيير ديمغرافي أصبح الكورد فيها أقلية فيما تستمر ممارسات الاختطاف والابتزاز المالي و طلب الفدية دون رادع وعلى مرأى و مسمع من المنظمات الحقوقية و الإنسانية .

ش.ع

1045